powerguys

مرحبا بك في موقعنا عزيزي الزائر تفضل بالتعريف عن نفسك او بالتسجيل ان لم تكن عضو بعد في منتدانا

منتدى طلاب الجامعة السورية الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، إذا كانت هذه زيارتك الأولى فيشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا

    حـقـيـقـة ما صرفه بـيـنـيـتـز في إنـتـقـالات لـيـفـربـول ..!

    شاطر

    SeRVeR
    عضو ممتاز
    عضو ممتاز


    رقم العضوية : 3
    الجامعة : الجامعة السورية الدولية الخاصة للعلوم والتنولوجيا
    القسم : كلية طب وجراحة الفم والاسنان
    المرحلة : الاولى
    العمر : 25
    ذكر
    عدد المساهمات : 206
    النقاط : 6349
    تاريخ الميلاد : 16/04/1992

    default حـقـيـقـة ما صرفه بـيـنـيـتـز في إنـتـقـالات لـيـفـربـول ..!

    مُساهمة من طرف SeRVeR في الثلاثاء نوفمبر 10, 2009 8:59 pm





    إخـوانـي الأعـزاء .. أخـواتـي العـزيـزات ..




    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

    وأسعد الله أوقاتكم جميعـا بكل خير ومحبه ..

    و عسى أن يكون الجميع بـخير وبـأفضل حال وصحه ..









    كـــــاتـــــــب و مـــقــــالـــــــــــه




    العديد من المقالات الرياضيه تكتب وتطرح عبر صفحات الصحف والمجلات العربية منها والأجنبيه

    وأغلبها يحمل معه مضمون هادف يستقي منه القاري معلومه وفائده ..

    و بين فترة و آخرى سنختار أحد هذه المقالات التي تتعلق بـالبريمرليج و أنديته ولاعبيه ومدربيه

    ونطرحه بين ثنايا هذا المنتدى لإطلاعكم عليها و إبداء آرائكم حول ما تضمنته وما إحتوته هذه المقاله ..

    والموضوع ليس حكرا على المشرفين بل يمكنكم أنتم أيضا المشاركه والمساهمه به

    من خلال إختيار المقالات التي تجدون بها الطرح المناسب والذي سيعود بـالنفع على المنتدى وأعضائه

    والتنسيق مع طاقم الإشراف حول الوقت المناسب لـ طرحهـا وإضافتهـا للـمنتدى ..








    الـمـقــــــــــــالــــــــــــــــــــــــــــه

    بقلم / Paul Tomkins

    حـقـيـقـة ما صرفه بـيـنـيـتـز في إنـتـقـالات لـيـفـربـول ..!






    أقدّر انه من الصعب لأي شخص أن يغطّي الكثير من النوادي ، حتى في إنكلترا ( و ربّما في ألعاب اخرى ) ليكون لديك معرفة كافية حول فريق ليفربول أنا أقبل بذلك ، كنتيجة ، الصحفيين يحاكمون على مجموعة قصاصات من المعلومات وغالباً ما يرمون الخرافات

    أراد بعض المحرّرين بشكل ٍ واضح أرادو قصص مثيرة ، لكن الأنصار يُريدون الحقيقة ، بعض المحرّرين يهتمون بالحقائق ، لكن بالطبع ، هنالك من يُريد فقط القصص الجيدة

    حتى بعد إدراج الحقائق الغير معدودة في هذا الموقع في ثمانية كتب وعلى الموقع الرسمي للنادي والتي دعّمتها بدلائل مفصّلة ، يصرّ بعض الصحفيين والمثقفين بالقول أن رافـا بينيتز كان لديهِ مال أكثر مما صرفه في الحقيقة !

    زيارتي لرؤية "رافـا" الإسبوع الماضي عملت بعض الإهتمام و الملاحظات وأنا أقدّر ذلك






    Independent بشرف كبير وضعت إسمي الكامل و وضعت بعض التفاصيل الدقيقة من مناقشتي التي حصلت مع "رافـا" ، وشكراً للـ Guardian التي صنّفت مقابلتي مع "رافـا" في المركز الأول في قائمتها كأفضل مقالة رياضية للقرأة هذا الإسبوع

    The Times على أي حال وضعت إسمي وإعتبرتني ببساطة كـ "blogger" في القطعة التي لا تزيد فأس مّما يقوم بهِ "رافـا" !

    The Times أصدرت بعدها مقالة حول "رافـا بينيتز" بأنّه يصرف أكثر من "آليعيب فيرغسن" منذ وصوله لإنكلترا ، الأرقام شوّهت عن طريق ال80 مليون التي إستلمها مؤخراً الفريق جرّاء بيع "كريستيانو رونالدو" ( الذي غيابه حتى الآن لم يختبر بشكل ٍ كامل ، لأن الموسم مازال في بدايته ) وبغرابة أكثر تضمّنت القائمة "جبريل سيسيه" ! والذي حتى الأحمق يجب أن يعلم أن "جيرار هولييه" هو من تعاقد معه وإتفق على مجيئه للنادي قبل خروجه من النادي ! حسناً الجميع يرتكب الأخطاء لكن هذا الخطأ كان فاحش !

    ربّما بشكل ٍ مهمل جداً ، المؤلف فشِل في فهم أن أغلبية فريق فيرغسن من 2006 إلى 2009 كان مجهّز من 2004 ، بينما "بينيتز" بإستثناء حفنة من اللاعبين ورث مجموعة فاشلين عديمي القيمة تقريباً ، عندما وصل "رافـا بينيتز" كان "فيرغسن" قد قام بتعاقدات كبيرة كـ فيرديناند و فان نيستلروي و رونالدو وساها ، زائداً على كل هؤلاء فريق الشباب الرائع الذي تخرّج ( الذي أخذ وقت طويل للدخول في نظام مانشستر ، فيرغسن بنفسه بدأ مع أولاد من أمثال مارك روبينس و ولي مارتن )

    مقارنة الصحفي فقط وضّحت أي إستحقاق إذا كلا الرجلان بدأوا من الصفر في ذلك الوقت ، بالتباين ، مانشستر مع فريق كبير و ناجح ، وكانو الأبطال في وقتٍ سابق ، عندما ليفربول لم ينجح في التأهل لدوري الأبطال حتى ، من يحتاج لصرف أموال أكثر في هذه الحالة ؟

    بدون أي تحيّز أريد أن أسأل سؤال واحد فقط :

    إذا "رافـا" يملك الكثير من الأموال للصرف ، لماذا ليفربول يقع في المركز الخامس من حيث تكلفة اللاعبين ؟

    فريق ليفربول حالياً كلّف 158 مليون تقريباً ، أقل بـ 45 مليون من توتنهام الذي يحتل المركز الرابع وبعيد جداً عن مانشستِر يونايتد و تشلسي و مانشستر ستي !

    لماذا أربعة أندية كلّفت أكثر من 200 مليون + اللاعبين المحليين ، وليفربول خلفهم ؟

    إذا "رافـا" يملك كل هذه الأموال ، إذاً أين ذهبت هذه الأموال ؟ أكيد لم تذهب لجيب أحد الأشخاص ذلك نحن متأكدين منهُ ، ولم يصرف في سوق الإنتقالات أيضاً مع ذلك !

    توقّف ، و فكّر !

    لم يسبق أبداً أن حصل ذلك في الفريق ، وستدرك ذلك إذا قرأت ما كتب أعلاه ، أتوا بعض اللاعبين ، وبعدها خرج بعض اللاعبين الاخرين لجمع الأموال .

    إذا بدأت في بناء فريق ، وإستبدلت أكثر من 50 لاعِباً من الأعلى إلى الأسفل ، ولا تستطيع أن تقوم بالتعاقد مع لاعبين كِبار وتضرب الرقم القياسي في سوق الإنتقالات حتى لو الأندية عرضت عليك لاعبيها ، واضح جداً لن تستطيع التعاقد معهم !

    "رافـا" صرف 10 مليون على "أكزافي ألونسو" ، و 6 مليون صرفها على "لويس غارسيا" ، الأموال صرفت بشكل أكثر من رائع ( فاز الفريق بأهم الكؤوس بفضل تمريراتهم و أهدافهم ، وحصل بعدها على 33 مليون عندما خرجوا من النادي )

    في الصيف الأول "رافـا" صرف بعض البنسات على لاعبين مثل خوسيمي و نيونيز ( الذي كان جزء من صفقة مايكل أوين )

    وحتى مع مهاجم مشهور مثل "فيرناندو موريانتس" ، كلّف إنتقاله 6.5 مليون في يناير 2005 ، أووه ليكون قادر على مواجهة "ديديه دروغبا" أو "واين روني" ، "رافـا" كان عليهِ أن يفكّر هكذا !!!

    "رافـا" أعيق بعد أن خسِر "مايكل أوين" بسعر رخيص جداً ( وهذا ليس خطأ المُدير الفني ) وأجبر على الخضوع للأمر الواقع في الإتفاق بخصوص إنتقال "جبريل سيسه" ، كان من الممكن أن يكون جيداً ، لكنه كان عصبي بشكل ٍ بائس ، لديهِ سرعة عظيمة ، تسديدات قوية ، لكن أحياناً عقل كرة البليارد !

    لذلك يجب أن ترى إنّه على مرّ السنين ، ميزانية "رافـا" ذهبت على لاعبين مثل "سيسوكو ، بيلامي ، كراوتش ، كارسون ، آربيلوا ، ليتو ، غونزاليس و ألونسو " ، الذين نجحوا و فشِلوا بدرجات متفاوته ، لكن "رافـا" باعهم جميعهم بسعر أعلى من الذي دفعه عندما تعاقد معهم ، وإستخدمت هذه الأموال للتعاقد مع لاعبين ذو نوعية أفضل ، من تحمّل سعر لاعبين مثل "توريس" و "ماسكيرانو" ؟

    كيف إستطاع ليفربول التغلّب على تشلسي و مانشستر ستي في سباق التعاقد مع "غلين جونسون" ؟ نعم هو - جونسون - أراد اللعب لليفربول وتحت إمرة "رافـا" ، ذلك كان شيء أساسي ، لكنه كان محتمل فقط لان بورتسموث كان مديون لليفربول عندما تعاقدوا مع "بيتر كراوتش" و صفقة إعارة "جيرمين بينانت"

    هل هذا لا يجعل جرس الإنذار يدقّ ؟ هل هذا لا يوحي بذلك ؟ هل المُدرّب لديهِ يدّ مربوطة خلف ظهره ؟ تستطيع أن تفعل بالأرقام كما تشاء ، لكن أنا على الأقل أوضّح نتائجي بالكامل

    بدون نكران ، المال الذي صرفهُ "رافـا" أيضاً ذهب على لاعبين مثل "جيرمين بينانت" ، عندما كلّف النادي وقتها 7 مليون في 2006 ، ليفربول وقتها كان بحاجة إلى لاعب جناح أيمن ، لكن 13مليون ( أقل من نصف ما كلّف اللاعب الإنكليزي ) لـ سيماو لم يستطع النادي تحمّله ، وأهداف كثيرة كانت غالية جداً ، هل هذا خطأ "رافـا" ؟

    وعندما تعاقد "رافـا" مع "ديرك كاوت" عام 2006 الآن هو من أنجح الأجنحة ويستحق كل بنس دُفع فيه ، لم يبقى مال للتعاقد مع "دانيل ألفيس" !

    تذكّر، ليفربول إستطاع تحمّل سعر "ديرك كاوت" بعد قرض شخصي قام بهِ "ديفيد موريس" ! هل تشلسي ومانشستر يونايتد مرّوا بمثل هذه المخاوف في الخمس سنوات الماضية ؟ هيّا ، بجدية ؟

    بينما لا أحد يرى ما قاله المالكين - جيليت وهيعيب - مع الذي صرفوه بشكل ٍ واضح ! وأنا أيضاً لا أعتقد أن الوضح سيكون أفضل مع "ديفيد موريس" ، وهو لم يعد يستطيع أن يتحكم أكثر ، أووه لشخص ما الذي حالياً صرف الكثير من الأموال على للنادي، ليفربول إحتاج إلى إستثمارات جيدة وبعدها ! هم يحتاجون لها الآن !

    انت يمكن أن تدعوا "رافـا" بأنه سيء في حكمه على اللاعبين ، لكن عندما هو لا يستطيع أن يصرف أكثر من 15 مليون على لاعبين class في الوقت الذي منافسيه يصرفون 30 مليون على لاعب واحد ! وبعدها بالطبع سيقامر مع " ربّما " لاعبين ، النادي لم يستطع تحمّل 6 مليون للتعاقد مع "مايكل تيرنر" هذا الصيف على الرغم من الأرباح الكبيرة التي قام بها "رافـا" في إنتقالات 2009 جرّاء بيع "ألونسو" و لاعبين اخرين

    الكثير من تعاقدات "رافـا" ذهبت أيضاً على لاعبين مثل " بيب رينا ، دانيل آغير ، فابيو أوريليو ، الفارو آربيلوا ، يوسي بن عيون ، لويس غارسيا وإنسوا" الذين أتوا مع علامات إستفهام كبيرة بأسعارهم الرخيصة ، أظهروا نجاحات كبيرة ، 3 من اللاعبين المذكورين أصبحوا لاعبين دوليين خلال تواجدهم مع ليفربول ، بينما "كراوتش" ، فقط في مباراة واحدة مع إنكلترا إستمر لتأسيس نفسهِ حقاً !

    "آربيلوا" ذهب بسعر رخيص جداً لأن عقده لم يتبقى عليه الكثير ، كما فعل "كراوتش" ، فابيو أوريليو ( الذي إستدعى للمنتخب البرازيلي ) من الممكن أن يكون"أوريليو" اللاعب رقم 4 ليحصل على الشرف الكامل للعب مع منتخب بلاده كما فعل اللاعبين في الاعلى ولعِبوا مع المنتخبات الكبيرة ( إنكلترا ، إسبانيا ، الأرجنتين ، البرازيل )

    وثانيةً ، هنالك نِفاق على نجاح "رافـا" في سوق الإنتقالات !

    الإسبوع الماضي على Sky شاهدت "هنري وينتر" يقترح بأن "آليعيب فيرغسن" حصل الفتى الخام من إيفرتون ، يُسمى "واين روني" وجعله موهبة حقيقية ، بالرغم أنه تعاقد مع "روني" وهو كان قد بدأ نجماً في يورو 2004

    منطق "هنري وينتر" كان بأن إنكلترا من الممكن أن تحقق كأس العالم لأن "روني" أصبح نجم في مانشستر يونايتد ، لذلك فيرغسن يجب أن لا يُلام على خرقه للقوانين بتعليقاته على الحكم !

    هل هذا ما يجب أن نتوقّع من كتّاب كرة القدم الأذكياء ؟ أنا لأ أعتقد ذلك ، لذا هل القوانين لا تُطبّق عليك إذا كان لديك لاعب سعره 25 مليون في هجوم إنكلترا ؟

    على الرغم من ذلك ، "رافـا" يحصل على قليل من المدح لتعاقده مع "فيرناندو توريس" ، الذي كل شخص أعتقد إنها مجازفة ، قالوا : [ هو لن يحرز لك أهداف بما فيهِ الكفاية ]

    بدلاً من ذلك الناس يقولون بأن "توريس" سيترك ليفربول لأن ليفربول ليس قوي بما فيهِ الكفاية في الدوري ، يتجنبون كلّياً النقطة حول علاقة الرجلين - توريس و رافـا - مع بعضهما البعض !

    كذلك "ألونسو" ، "بينيتز" لن يحصل على الفضل أبداً للتعاقد مع "ألونسو" من نادي صغير في إسبانيا ، فاز بالألقاب معه ، بعدها باعه بصافي ربح بلغ 20 مليون !

    ثم هنالك هذا السؤال : من هو المُدرّب الوحيد الذي حصل على أفضل ما يمكن من ستيفن جيرارد و فيرناندو توريس ؟ Yep هو "رافـا بينيتز" لكن كل ما يحصل عليه هو الأسى لأن فريقه فريق رجلين فقط !

    كيف أصبح يبرع هذا الزوج - توريس وجيرارد - تحت قيادة "رافـا" في المباريات الأوربيّة الكبيرة ، رغم ذلك لا يظهرون هذا الأداء الرائع مع منتخباتهم ، حتى ضدّ المنتخبات الصغيرة ؟ قارن عدد الأهداف التي يسجّلوها أو الأداء الذي يقدّموه للنادي و للمنتخب ، ومن يستمر في إصابة فيرناندو توريس ؟ إسبانيا !

    في 2006 "رافـا" أراد التعاقد مع "سيماو و دانيل ألفيس" كِلا اللاعبيْن إنتقلوا إلى أندية كبيرة بمبالغ هائلة بعد محاولاته الفاشلة لجلبهم إلى ليفربول ، كانا لاعبين class ، "جيرمين بينانت" لم يكن كذلك ، هل "رافـا بينيتز" سيء في حكمه على اللاعبين أو هو معوّق بالأموال التي لا تتناسب مع فريق في دوري الأبطال ؟

    مع "ألونسو" كان لديهِ موسمان دون المستوى بالتسلسل ، "رافـا" أراد "غاريث باري" ، الآن يقوم بعمل رائع مع مانشستر ستي ، وفي الصيف عندما أصبح هنالك حرب مزايدات ، و"مارتِن أونيل" فعل المستحيل لإفساد الصفقة الموسم الماضي ، ليفربول كان out ، ومانشستر ستي قدّم عرض أعلى و راتب أعلى ! أفترض أن هذا ما كان يعنيه "رافـا" عندما قال بأن "غاريث باري" إنتقل للستي من أجل " الأموال " لا أعتقد بانه كان يتّهم الولد بالطمع Smile

    هو ليس فقط إزدِراء اللاعبين العِظام ، لكن يجب أن يكون عندك القدرة لتصنع الإنتقال ، كل شخص يعرف بأن "رافـا" كان يُحبط لأن الصفقات تأخذ وقت طويل جداً ، وهو كان تحت مالكين مُختلفين لا يستطيعون دفع مبلغ كاش كافي ولا حتى في مرّة واحدة ! بالطبع ليس مقارنةً مع 100 مليون لسوق الإنتقالات الصيفية لتشلسي ( قبل موسمين ) أو الستي !

    على الرغم من أنه قدّم موسم أول واعد جداً ، "ريان بابل" لم يصل لمستوى التوقعات ، حتى الآن هو يفشل ، لكن مانشستر يونايتد دفع نفس المبلغ تقريباً على "توسيتش" الذي هو بنفس عمر "بابل" 22 سنة ، على الرغم من ذلك هو بالكاد إقترب من الفريق الأول ، ولعِب فقط مبارتين مع مانشستر في الدوري ، ترف لطيف ، أليس كذلك ؟

    ذلك قبل النظر إلى "ناني و فالنسيا" ، لاعبان يلعبان على الجناح الأيمن كلّفا أكثر من "ريان بابل" ، قُل ما تريد حول "بابل" ، لكن "ناني" كان أسوأ ،الإختلاف هو ، مع مال أقل صرفه على الفريق ، ليفربول لا يستطيع تحمّل حَمْل "بابل" ، لكن اليونايتد يستطيع تحمّل سعر "ناني وتوسيتش"

    إحساس المركز

    لست مقتنع ؟ إقرأ هذا :

    هنالك مركز وحيد فقط "رافـا" صرف فيه أموال أكثر من "فيرغسن " وهو مركز الظهير الأيمن !

    - كلّف كِلا مدافعيْ مانشستر يونايتد أكثر من أي ليفربولي آخر ، أكبر مبلغ دفعه ليفربول على لاعب قلب دفاع كان "سكرتيل " 6.5 مليون ، أمّا الرقم القياسي الذي دفعه مانشستر على لاعب قلب دفاع كان 29مليون على "فيرديناند" ( أضف الأربع مدافعين في فريق ليفربول مع بعضهم هو ما زال يساوي فقط نصف سعر "فيرديناند" ) ، "فيديتش" هدف آخر لـ "رافـا" أختار المال الأكثر من اليونايتد ، واللعب مع" فيرغسن"

    - الظهير الأيسر لكِلا المدربين كلّف حوالي 7 مليون ، "فيرغسن" بكل تأكيد صرف المال أفضل على "إيفرا" ، على الرغم من إن ليفربول لديهِ الآن "إنسوا" الذي لعِب أول مباراة مع منتخبه الأرجنتين وهو بعمر 20 سنة فقط ، وهو ليس بنفس مستوى "إيفرا" ، لكن ربما هو أفضل مّما كان عليهِ الفرنسي عندما كان بمثل هذا العمر ، ثم الهدية "فابيو أوريليو" أستدعى مؤخراً للمنتخب البرازيلي .

    - "بيب رينا" بـ 6 مليون كلّف أكثر من الممتاز "فان دير سار" [ كم حارس مرّ على فيرغسن حتى إستطاع الحصول عليه؟ ] ، لكن "رينا" أصغر من "فان دير سار " بـ 13 سنة ! قارنه مع حارس أو إثنين من حرّاس مانشستر يونايتد ، على أيّ حال ، "فابيان بارتيز" كلّف أكثر من الإثنين - رينا و فان دير سار - "بارتيز" كلّف مانشستر وقتها 7.8 مليون

    - كِلا مهاجمي مانشستر يونايتد كلّفوا بين 25مليون و 30مليون ، الرقم القياسي الذي دفعه ليفربول هو 23 مليون على "توريس"

    - في منتصف الملعب "ماسكيرانو" و "أكويلاني" كلّفوا أقل من 20 مليون ، كما فعل المان مع "كاريك" ، "أنديرسون" و "هارغريفز" ، 5 توقيعات كبيرة ، إثنان لليفربول و ثلاثة لمانشستر !

    بالطبع "فيرغسن" صرف 28مليون على "سيباستيان فيرون" ذلك النجاح المنفلت في ذلك المركز ، ( أحببت كيف صحيفة The Times أدرجت قائمة بأن اليونايتد أسترجع 14 مليون ، خسارة 14 مليون عمل جيد إذا كنت قد قمت ببداية إعتباطية وغير متساوية )

    لماذا لا يقارنون ما صرفه "هاري ريدناب" مع توتنهام بما صرفه "رافـا" منذ أن إستلم مهمة تدريب السبيرز ؟ في تلك الحالة ، "رافـا" هو الرابح بمقدار 18مليون ، "ريدناب" مديون بحوالي 50 مليون ، لكن ذلك لن يكون عادل ،أليس كذلك ؟

    على الأجنحة أنا تحدّثت عن "ناني ، توسيتش وفالنسيا" لكن 12.8 مليون قبل 6 سنوات سعر "رونالدو" مازال يكلّف أكثر من أي لاعب تعاقد معه ليفربول في مركز الجناح (وهو بابل بـ 11.5 مليون )

    فقط "غلين جونسون" في مركز الظهير الأيمن ، لاعب وحيد كلّف من أي تعاقد قام بهِ "فيرغسن" في هذا المركز +( فان ديرسار إذا نظراً تماماً للفريق الحالي )

    لكن مانشستر لكن يكون عندهم طرقهم الخاصة-Way- هذا الموسم ، كما رأينا أدائهم ضدّ بيرنلي ، مانشستر ستي ، سندرلاند و ليفربول ، على الرغم من أن تكلفة الفريق هي أكثر بـ 60مليون من فريق ليفربول ، هو ليس واضح إذا ما كان عمق اليونايتد قوي كما كان في المواسم الأخيرة !

    City & Chelsea

    الآن سنقوم بنفس الأشياء مع الفريقين ،

    - كلّف حارسا تشلسي والسيتيزن أكثر من "رينا"

    - الظهير الأيسر في كِلا الناديان كلّفا أكثر مما دفعه ليفربول في هذا المركز ، تشلسي لديهِ لاعبيْن كلّفا أكثر من سعر "دوسينا" ، في الحقيقة ، ضعف ما كلّف الثلاثة أظهرة في ليفربول !

    - الفريقيْن عندهم مدافعين كلّفوا أكثر من 3 أضعاف من الرقم القياسي الذي دفعه ليفربول في هذا المركز ، السيتيزن عندهم لاعبيْن ، وتشلسي عنده "بوسنغوا" الذي كلّف نفس سعر "جونسون" تقريباً !

    - في الوسط ، "أيسيان" بكل سهولة كلّف أكثر مما دفعه ليفربول في هذا المركز ، أكثر بـ 5 مليون ، "جون أوبي ميكيل " 16مليون ، هو ليس رخيص ! أمّا ال11 مليون التي دفعها تشلسي لويست هام للتعاقد مع "لامبارد" في 2001 سيكون أكثر من 20مليون في أسعار اليوم ، وراتبه ممتاز !

    - في خط المقدّمة ، كلّف "دروغبا" أكثر من "توريس " ، كما فعل "تيفيز ، روبينهو وآديبايور" في الستي ، هل ممكن أن يدفع ليفربول 17.5 مليون على لاعب مثل "سانتا كروز" ليدفئ مقاعد البدلاء ؟ أو 18 مليون على "جو" الذي ذهب للإعارة ، دون أن ننسى ال12-14 مليون التي دفعت على " كريغ بيلامي" ( الذي باعه ليفربول ليستطيع تحمّل سعر توريس ) !

    " رافـا" تعاقد مع لاعبيْن فقط بسعر عالي منذُ مجيئه عام2004 ( وما زال بعيد جداً من الرقم القياسي البريطاني بـ 32.8مليون ) لكن "روبي كين" الذي فشِل ثمّ باع بسعر الذي من الممكن مع الوقت ان يعادل ما دفعه النادي عندما تعاقد معه !

    على أيّة حال ، ذلك واضح بأن المُدرّب لم يحصل على المال ليعيد إستثماره في الفريق ، إذا قام بذلك ، لا أستطيع أن أصدق لماذا "رافـا" دفع 2 مليون على مدافع يوناني عندما أراد التعاقد مع واحد من أغلى المدافعين الإنكليزي - تيرنر او أبسون-

    Arsenal

    الآن ، آرسنال ، الإستثناء الآخر في قاعدة الإنفاق الكبيرة ، تكلفة فرقتهم أقل من ليفربول ، لكن مجموع أجورهم الكلّي أعلى !

    على أيّة حال ، هم أيضاً نادي "yo-yo" ضمن البيغ فور ، من موسمين كانوا الفريق البارز في ثلثي الموسم لكنهم أنهوا الدوري في المركز الثالث ، ربّما بسبب قلة العمق ، الموسم الماضي بدأوه مثل ليفربول في هذا الوقت ، لذا تعليقات "فينجر" صادقة حول السخافة والمعاملة السيئة التي يحصل عليها "رافـا" !

    آرسنال عانى الموسم الماضي كثيراً من الإصابات، ولذا النتائج لم تكن جيدة ! الذي حصل على كأس العالم كمُدرّب طُرد من فريق تشلسي ! رغم ذلك هو لم يكن عنده لا "أيسيان" ولا "دروغبا" في أغلب المدّة التي قضاها في لندن ، بديله قام بعمل رائع جداً لكن كان عنده اللاعبيْن الأساسيين "أيسيان و دروغبا"

    إنها لعبة أسهل بوجود اللاعبين العالميين - world-class - أليس كذلك ؟

    رغم ذلك تشلسي أنهوا الدوري بـ 83 نقطة ثلاث نقاط أقل من ليفربول ( الذي من المفترض أن يكون فريق الرجلين- أو اللاعبيْن- ، لكنه إفتقر إلى واحد منهم نصف الموسم تقريباً !)

    الفريقان الثابتان جداً في آخر 4 مواسم هما تشلسي ومانشستر يونايتد ، أكثر ناديان يدفعوا الأجور ، حتى هذا الموسم ، وايضاً عندهم الفريق الذي كلّف أكثر من الأندية الأخرى !

    ليفربول كان ثالث فريق ثابت في إنكلترا في ذلك الوقت ، قبل آرسنال ، وليفربول وصل مرّتين إلى نهائي دوري الأبطال - أكثر من تشلسي و الآرسنال - وفاز بالبطولة الأوربيّة مرّة أيضاً أكثر من تشلسي والآرسنال .

    الرواتب !

    المجموع الكلّي للأجور في النادي أثبت خلال دراسات شاملة تؤرّخ الكثير من المواسم لتظهر أين أنهت الفرق ترتيب الدوري ، بدقة وصلت إلى 92%

    ليفربول إحتل المركز الخامس كأكثر فريق يدفع الأجور -الكلّية- كان في المركز الرابع الموسم الماضي ، مانشستر ستي تقدّم على ليفربول مع تعاقدهم مع عدّة مهاجمين يصل راتبهم إلى أكثر من 100ألف في الإسبوع ، حتى قبل التعاقد مع لاعبين مثل "غاريث باري" و"جوليان ليسكوت" وغيرهم ...


    "David Conn" الكاتب المعتبر جداً صحيفة الغارديان المختص في مثل هذه القضايا قال مؤخراً :[ ملّاك ليفربول الأمريكان توم هيعيب و جورج جيليت لم يفوا بأي شيء عن كلامهم عن الملعب الجديد ، وصلوا عام 2007 مع وعود ببناء الملعب ، لكن أهلكوا ليفربول بالديون ! ويتضمن ذلك 174.1 مليون من كلفة سيطرتهم الخاصة ، في الصيف إستطاعوا إعادة تمويل قرضهم ، على ما يقال بإلتزام بتخفيض الديون من 313 مليون إلى 250 لهذا لم يدفعوا شيء للإنتقالات الصيفية لـ رافـا ، ومازال ليفربول متضايق أكثر ]

    [ في ملعبهم الذي يسع 44.500 مشجّع ، ليفربول لسنوات لديهِ علاقات سيئة في الدوري الممتاز مقارنةً بالبيغ فور، دخلهم الموسم الماضي كان 159 مليون خلف الآرسنال و تشلسي وتقريباً بعيداً عن مانشستر بـ 100 مليون ! ]

    دعونا نعود لتكلفة الأندية :

    في 2009 ، "رافـا" باع " روبي كين ، ألونسو ، آربيلوا و ليتو " كحد أعلى 57 مليون باوند (إذا كان سعر كين من ضمنهم)

    في الوقت الذي كان قادراً على تقوية فريقه ، للبناء على نقاط ضعف الموسم السابق ، صرف فقط 36 مليون (من الممكن أن ترتفع إلى 39 مليون ) هذا ليس خلال الإختيار كما يعلم الجميع ، مع ذلك ، من لا يُريد الإنضمام لفريقه في وقت مثل هذا ؟

    لماذا النادي عانى هذا الموسم ؟ بغض النظر عن الإصابات وحمقات الحكّام ( بينما كِلاهما ، اللاعبين والإدارة يتحملوا جزء من المسؤولية بخسارة هذا العدد من المباريات )

    الصرف الصافي مهم جداً ، لكن ليفربول كان بإمكانه بيع "ماسكيرانو" (الذي كان غائباً عقلياً حتى الإسبوع الماضي) ولا يتعاقد مع "أكويلاني" (الذي لم يلعب أساسياً حتى الآن) وكان عنده نفس الموسم تماماً ، فقط مع صرف صافي قليل جداً ، كان من الممكن أن يبيعوا "توريس" و "رينا" أيضاً ويحتل المراكز الوسطى ، ليكون "رافـا" هائل في الربح !

    دعونا نتذكّر ، "فيرغسن" كان عنده 3 شهور فقط بدون "رونالدو" الذي ال80 مليون قلل كثيراً من صرفه الصافي الهائل ، ولحد الآن فريقهم أضعف منذ رحيل البرتغالي ، إنهزموا من بيرنلي ، وتعالوا بطريقةً ما أمام سندرلاند وإنهزموا من ليفربول !

    مع ان فريقهم الأفضل يغيب عنه فقط "دارين فليتشر" !

    في السنوات السابقة ، مانشستر يونايتد ظهر كفريق رهيب ، مع "رونالدو ، تيفيز و روني " يهاجمون من كل الزوايا ، و" سكولز و غيغز" ما زالا يلعبان جيداً، الموسم الماضي فازوا بالدوري إستناداً في أغلب الأحيان على التألق الدفاعي ، هذا الموسم لحد الآن لم يثيروا إعجابي أبداً ، ذلك من الممكن أن يتغيّر ، لكن لحد الآن الربح جرّاء بيع "رونالدو" لم يظهر إذا كان فيرغسن قام بالشيء الصحيح للفريق

    فريقهم لم يظهر القوة التي كانوا عليها سابقاً ، لكنهم لم يختبروا كثيراً هذا الموسم ، بضعة إصابات أكثر وسنرى ذلك !

    رغم ذلك ، "فيرغسن" مازال لديهِ فريق غالي أكثر بكثير من فريق "رافـا" ، مجموع الأجور الكلّي أكثر بكثير لليونايتد من ليفربول ، لذا ذلك يخبرك بقصّة الثروة النسبية !

    إذا أستطاع مانشستر يونايتد الفوز بالدوري بدون "رونالدو و تيفيز" ذلك سيكون كافي جداً ، ذلك الصرف الصافي سيكون لها على الأقل بعض الأهمية ، على الرغم من البداية الجيدة مانشستر لم ينجز أي شيء بعد إستلام ال80 مليون وطبقاً للتقارير ليفربول يجب أن لا يكون قادراً من الإقتراب من اليونايتد إستناداً على العامل الأكثر حسماً في الرياضة !

    هذه فقرة بسيطة كتبت عن طريق مشجّع للمان الإقتصادي "Steven Szymanski" يستنتج بإنه بالرغم من أن "فيرغسن" مُدرّب كبير ، قدرة اليونايتد على أن يكون عنده مثل هذه الميزانية العالية خلال سنوات البريمير شيب الذي نجاحه فقط بالنسبة لرجل لديهِ هذه الميزانية ليست عظيمة !

    "Szymanski و Kuper" يعتقدوا بأن أسعار إنتقال اللاعبين غير جديرة بالثقة ! على سبيل المثال ، "مايكل بالاك" لم يكلّف تشلسي شيء ، لكنهم يدفعون لهُ 121 ألف باوند في الإسبوع غير التوقيع ! تستطيع شِراء اللاعبين بسعر رخيص وبسعر عالي أو يكون عندك أولاد محليون ، لكن أفضل نهاية سيأخذون أجور عالية أو سيتركون الفريق !

    لكن رأيت الفارق الآن ؟ غايتي لا تهدف إلى الإستخفاف بـ "فيرغسن" الذي سِجله يستدعي الاحترام (ويحصل عليه) ! ببساطة هذا للتأكّد إن "رافـا" سيّحكم عليه بإنصاف ، حتى يستطيع ليفربول تحمّل الأجور الكلّية العالية ليتساوى مع الأندية الأعلى أجوراً فان قانون إقتصاد كرة القدم يقول بأن لا يوجد هناك أي مُدرّب سيضمن للنادي الفوز بلقب الدوري !

    عندما الأدوار إنععيبت قبل 20 عاماً ، الصرف الصافي لـ "فيرغسن" كان أكثر بضعفين مّما صرفه الملك "كيني داغليش" ومع ذلك الصرف الكبير في أول أربع سنوات اليونايتد كان يحتل المركز المتوسطة أو أقل !

    لكن بالطبع "فيرغسن" كان لا بدّ أن يصرف الكثير من الأموال وإغلاق الفجوة الكبيرة ، ذلك أخذ 6 سنوات و مغادرة "داغليش" لليحقق كل هذا النجاح !

    كلفة أندية البريميير ليغ لموسم 2009/2010 :

    مُلاحظة : كل أسعار اللاعبين الموجودة هي كحد أعلى -maximum-















    tomkinstimes






    و في الختـام ..

    نتمنـى أن يحوز إختيارنـا على إستحسانكـم و إعجابكـم ..

    و يسعدنا مشاهدة و رؤية إنطباعاتكم و آرائكم حول ما تضمنته هذه المقالـه ..

    وتقبلـوا منـّـا جميعـا ً فائـق الإحتـرام والتقديـر ..

    عاشق مرح حمص
    عضو نشيط
    عضو نشيط


    رقم العضوية : 21
    الجامعة : السورية الدولية
    القسم : الصيدلة
    المرحلة : الأولى
    العمر : 25
    ذكر
    عدد المساهمات : 89
    النقاط : 5920
    تاريخ الميلاد : 13/08/1992

    default رد: حـقـيـقـة ما صرفه بـيـنـيـتـز في إنـتـقـالات لـيـفـربـول ..!

    مُساهمة من طرف عاشق مرح حمص في الجمعة نوفمبر 13, 2009 2:39 am

    مشكووووووووووووووووووووووووور

    عاشق مرح حمص
    عضو نشيط
    عضو نشيط


    رقم العضوية : 21
    الجامعة : السورية الدولية
    القسم : الصيدلة
    المرحلة : الأولى
    العمر : 25
    ذكر
    عدد المساهمات : 89
    النقاط : 5920
    تاريخ الميلاد : 13/08/1992

    default رد: حـقـيـقـة ما صرفه بـيـنـيـتـز في إنـتـقـالات لـيـفـربـول ..!

    مُساهمة من طرف عاشق مرح حمص في الجمعة نوفمبر 13, 2009 2:42 am

    مشكووووووووووووووووووووووووور

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أكتوبر 21, 2017 7:32 pm