powerguys

مرحبا بك في موقعنا عزيزي الزائر تفضل بالتعريف عن نفسك او بالتسجيل ان لم تكن عضو بعد في منتدانا

منتدى طلاب الجامعة السورية الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، إذا كانت هذه زيارتك الأولى فيشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا

    الصراع يشتد بين برشلونة وريال مدريد على صدارة الدوري الأسباني

    شاطر
    avatar
    ssooffyy_almnia
    مراقب المنتدى الرياضي
    مراقب المنتدى الرياضي


    رقم العضوية : 8
    المرحلة : سادس علمي
    العمر : 27
    ذكر
    عدد المساهمات : 124
    النقاط : 6512
    تاريخ الميلاد : 10/05/1990

    default الصراع يشتد بين برشلونة وريال مدريد على صدارة الدوري الأسباني

    مُساهمة من طرف ssooffyy_almnia في الأحد نوفمبر 08, 2009 10:02 pm

    ­ وصل الصراع بين برشلونة وريال مدريد إلى ذروته في الدوري الأسباني لكرة القدم بعدما حقق الفريقان الفوز أمس السبت في المرحلة العاشرة من المسابقة.

    ولعب بيدرو رودريجيز دور البطولة وقاد فريقه برشلونة للفوز على ضيفه ريال مايوركا 4/2 فيما تلاعب ريال مدريد بمضيفه أتليتكو مدريد وتغلب عليه 3/2 ليقلص الفارق خلف برشلونة في صدارة المسابقة إلى نقطة واحدة فقط.

    وعلى ملعب كامب نو تقدم رودريجيز بهدف لبرشلونة في الدقيقة 12 ثم أضاف الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 41 بعد أن أحرز خوسيه كارلوس نونيس هدف التعادل لمايوركا.

    ورفع برشلونة رصيده إلى 26 نقطة من عشر مباريات بفارق نقطة واحدة أمام ريال مدريد .

    وأثار جوسيب جوارديولا مدرب برشلونة علامات الاستفهام بعدما أبقى على تشابي وأندريس انيستا وليونيل ميسي على مقاعد البدلاء مستندا إلى حاجتهم للراحة بعد مشاركتهم في المباراة التي تعادل فيها الفريق سلبيا مع روبن كازان يوم الأربعاء الماضي في دوري أبطال أوروبا.

    وبدأ برشلونة المباراة بشكل غير جيد ، وفي الدقيقة 12 مرر زلاتان ابراهيموفيتش كرة رائعة إلى رودريجيز الذي لم يتوان عن تسجيل هدف السبق لبرشلونة بتسديدة بقدمه اليسرى.

    وبعد ثماني دقائق أدرك نونيس التعادل لمايوركا مستغلا ارتباك مدافعي برشلونة.

    وبدا برشلونة مجددا غير واثق في نفسه ولكن واصل السيطرة على مجريات اللعب وسجل هدفين قبيل نهاية الشوط الأول.

    ففي الدقيقة 41 أضاف رودريجيز الهدف الثاني بعدما راوغ العديد من مدافعي مايوركا ، وبعد ثلاث دقائق فقط أحرز الفرنسي تييري هنري الهدف الأول له هذا الموسم إثر تمريرة من سيرجيو بوسكيت.

    ولم يشهد الشوط الثاني خطورة حقيقية سوى في دقائقه الأخيرة ، عندما دفع جوسيمي الظهير الأيمن لمايوركا النجم السويدي إبراهيموفيتش داخل منطقة الجزاء ليتم احتساب ضربة جزاء لبرشلونة أحرز منها ميسي الهدف الرابع.

    وفي الوقت بدل الضائع أحرز الحسن كيتا الهدف الثاني لمايوركا ليظل الفريق في المركز السادس.

    وعلى ملعب أتليتكو ، كان ريال مدريد متقدما بثلاثة أهداف نظيفة ولكن عاش بعض لحظات الرعب في الدقائق العشر الأخيرة عندما سجل أتليتكو هدفين مستغلا النقص العددي في صفوف ضيفه بعد طرد سيرجيو راموس في الدقيقة 66 .

    وتقدم النجم البرازيلي كاكا بهدف لريال مدريد في الدقيقة الخامسة إثر تمريرة من لاسانا ديارا ليسدد كاكا من على حدود منطقة الجزاء محرزا هدفا رائعا في المشاركة الأولى له بديربي العاصمة.

    وأضاف مارسيلو دا سيلفا الهدف الثاني للنادي الملكي في الدقيقة 24 بعدما مرر جونزالو هيجوين الكرة إلى تشابي الونسو الذي مررها بدوره إلى كريم بنزيمة ليهديها الأخير إلى مارسيلو في الناحية اليمنى ليطلق النجم البرازيلي كرة قوية من زاوية في غاية الصعوبة ولكن الكرة تهادت إلى داخل الشباك.

    وفي الدقيقة 64 أضاف هيجوين الهدف الثالث لريال مدريد من مجهود فردي مستغلا ارتباك دفاعات أصحاب الأرض.

    وبعد أربع دقائق فقط تعرض النادي الملكي لصدمة قوية عندما أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه راموس الذي أعاق سيرجيو اجويرو وحرمه من تسجيل هدف محقق لأتليتكو.

    وبعد طرد راموس تغير الحال كثير ومالت السيطرة لأتليتكو الذي هدد مرمى إيكر كاسياس في كثير من الأحيان.

    وأعلنت الدقيقة 79 عن الهدف الأول لأتليتكو عندما تبادل دييجو فورلان التمرير مع توماس أوفالوسي لتصل الكرة أخيرا إلى مهاجم منتخب أوروجواي الذي لم يجد صعوبة في تقليص النتيجة لفريقه.

    وبعد دقيقتين فقط أضاف راموس الهدف الثاني لأتليتكو عندما مرر سانتانا الكرة إلى المهاجم الأرجنتيني ليمر الأخير من بيبي ويسدد في الشباك.

    وسيطر أتليتكو على مجريات اللعب تماما بعد الهدف الثاني وكان بوسعه إضافة المزيد من الأهداف ولكن صافرة حكم المباراة لم تمهله كثيرا ليتجمد رصيد الفريق عند سبع نقاط في المركز الثالث من القاع.

    وفي وقت سابق أمس ، صعد فريق ديبورتيفو لاكورونا إلى المركز الرابع في ترتيب الدوري الأسباني بعدما تغلب على مضيفه خيتافي 2/صفر ، برغم أنه أنهى المباراة بتسعة لاعبين.

    وتعرض ريكي وسيرجيو جونزاليس للطرد من صفوف ديبورتيفو ، الذي أحرز له ميستا ولويس فيليبي هدفي الفوز.

    وتقدم المخضرم ميستا بهدف لديبورتيفو في الدقيقة 14 من ضربة رأسية إثر تمريرة من لويس فيليبي رجل المباراة الأول.

    وبعد الهدف ب13 دقيقة حصل ريكي على البطاقة الصفراء الثانية لتعمده لمس الكرة بيده.

    ولم ينجح خيتافي في استغلال النقص العددي بصفوف ضيفه قبل أن يدفع الثمن غاليا عند أضاف لويس فيليبي الهدف الثاني لديبورتيفو في الدقيقة 59 بمساعدة ميستا.

    وتعرض المخضرم سيرجيو للطرد قبل 19 دقيقة على نهاية المباراة ليكمل ديبورتيفو المباراة بتسعة لاعبين.

    ورفع ديبورتيفو رصيده إلى 19 نقطة من عشر مباريات متساويا مع أشبيلية صاحب المركز الثالث والذي يلتقي مع ضيفه فياريال في وقت لاحق اليوم الاحد .

    وفي مباراة أخرى أمس تعادل تنريفي مع ملقه 2/2 ليتأزم موقف تنريفي بشدة في قاع ترتيب المسابقة.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أكتوبر 21, 2017 10:23 am