powerguys

مرحبا بك في موقعنا عزيزي الزائر تفضل بالتعريف عن نفسك او بالتسجيل ان لم تكن عضو بعد في منتدانا

منتدى طلاب الجامعة السورية الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، إذا كانت هذه زيارتك الأولى فيشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا

    قمة منتظرة بين مان يونايتد وليفربول

    شاطر
    avatar
    ssooffyy_almnia
    مراقب المنتدى الرياضي
    مراقب المنتدى الرياضي


    رقم العضوية : 8
    المرحلة : سادس علمي
    العمر : 27
    ذكر
    عدد المساهمات : 124
    النقاط : 6620
    تاريخ الميلاد : 10/05/1990

    default قمة منتظرة بين مان يونايتد وليفربول

    مُساهمة من طرف ssooffyy_almnia في السبت أكتوبر 24, 2009 11:32 pm




    مدن - تستاثر قمة ليفربول ومانشستر يونايتد التي سيكون ملعب انفيلد مسرحا لها في المرحلة العاشرة من الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بالاهتمام الشديد نظرا للعواقب التي قد تخلفها، خصوصا في حال خسارة الفريق المضيف، لان ذلك يعني ابتعاد حلم اللقب الذي يدغدغ مخيلة انصاره منذ ان توج باللقب الاخير عام 1990، وربما تؤدي الى اقالة مدرب الفريق الاحمر الاسباني رفاييل بينيتيز الذي يواجه سخط جمهوره للمرة الاولى منذ ان تولى الاشراف على الفريق عام 2004.

    ومني ليفربول باربع هزائم متتالية (اثنا في الدوري الممتاز ومثلها في دوري ابطال اوروبا) وهو ما لم يحصل معه منذ عام 1987.

    ويزيد من صعوبة مهمة ليفربول في مواجهة غريمه التقليدي على زعامة الكرة الانجليزية انه قد يخوض المباراة من دون ثنائيه المتالق فرناندو توريس وستيفن جيرارد. وغاب الاثنان عن المباراة التي خسرها ليفربول امام سندرلاند الاسبوع الماضي 0-2، ثم شارك جيرارد ضد ليون منتصف الاسبوع في دوري الابطال لكن الاصابة عاودته بعد مرور 25 دقيقة فاضطر الى مغادرة الملعب. ويحوم الشك ايضا حول مشاركة الظهير الايمن الدولي غلين جونسون الذي انتقل الى صفوف الفريق الاحمر مطلع الموسم الحالي قادما من بورتسموث.

    ويدرك افراد الفريق الاحمر بان الخسارة او حتى التعادل تعني نسيان اللقب مبكرا بعد ان توسم انصار الفريق خيرا الموسم الماضي عندما بقي فريقهم ندا عنيدا لمانشستر يونايتد حتى الامتار الاخيرة والحق به خسارة مذلة على ارضه ملعب اولدترافورد قومها 4-1. بيد ان الفريق تعرض لاربع هزائم في تسع مباريات هذا الموسم حتى الان اي ضعف ما خسره طوال الموسم الماضي.

    في المقابل فان مانشستر يونايتد اراح بعض لاعبيه الاساسيين في مواجهته لسيسكا موسكو الروسي في دوري الابطال وخرج فائزا عليه في عقر داره 1-0، ومن المتوقع عودة واين روني وراين غيغز ودارين فليتشر والفرنسي باتريك ايفرا لمواجهة ليفربول.

    بيد ان مواجهات الفريقين لا تخضع للامور الفنية وهذا ما يلخصه مدافع مانشستر ريو فرديناند بقوله "اعتقد بان المستوى الفني لا يكون دائما هو المقياس عندما يتعلق الامر بمباراة دربي او مباراة بين غريمين لدودين كما هي الحال بينننا وبين ليفربول، الامر يتعلق بمن يقدم افضل مستوى يوم المباراة".

    اما القطب الاخر في دفاع مانشستر يونايتد الصربي نيمانيا فيديتش فحذر من مغبة دخول المباراة بثقة زائدة بقوله "من غير المجدي الدخول في مواجهة ليفربول وثقتنا زائدة عن اللزوم، لكن من المهم خوض المباراة بعد فوزنا على سيسكا موسكو لان هذا الامر يرفع من معنوياتنا".

    في المقابل اعتبر قلب دفاع ليفربول جيمي كاراغر بان الفوز على مانشستر يونايتد سيكون نقطة تحول بالنسبة الى فريقه وقال "امل بالفوز على مانشستر يونايتد، ونحن دائما ما ننهض من الكبوة واذا تحقق هذا الامر فان معنويتنا سترتفع وسيكون هذا الامر بمثابة نقطة تحول في هذا الموسم".

    ويتطلع تشلسي الى استعادة نغمة الفوز عندما يستضيف بلاكبيرن على ملعب بلاكبيرن ستامفورد بريدج في لندن في مباراة سهلة نسبيا.

    والحق الفريق اللندني خسارة قاسية باتلتيكو مدريد الاسباني برباعية نظيفة في دوري الابطال كان نصيب مهاجمه العاجي سالومون كالو هدفين ليسجل نقاطا لدى مدرب الفريق الايطالي كارلو انشيلوتي.

    وقال كالو الذي خاض المباراة كون مواطنه ديدييه دروغبا موقوفا لشتمه حكما نروجيا الموسم الماضي ضد برشلونة فقي نصف النهائي "كانت الفرصة مناسبة امامي ضد اتلتيكو مدريد لابرهن عن مقدراتي وقد نجحت في تسجيل هدفين، فانا لا احصل على وقت كاف في اللعب".

    ويستطيع تشلسي استغلال مواجهة مانشستر يونايتد القوية ضد ليفربول لاستعادة الصدارة التي تنازلعنها لمصلحة الشياطين الحمر الاسبوع الماضي بعد خسارته امام استون فيلا 1-2.

    وفي المباريات الاخرى، يلتقي ولفرهامبتون مع استون فيلا، وبرمنغهام مع سندرلاند، وبيرنلي مع ويغان، وهال سيتي مع بورتسموث، وتوتنهام مع ستوك سيتي، وبولتون مع ايفرتون، ومانشستر سيتي مع فولهام، ووست هام مع ارسنال.
    avatar
    s.GerrarD
    المدير
    المدير





    رقم العضوية : 1
    الجامعة : السورية الدولية الخاصة
    القسم : طب وجراحة الفم والاسنان
    المرحلة : الاولى
    العمر : 27
    ذكر
    عدد المساهمات : 368
    النقاط : 7814
    تاريخ الميلاد : 01/01/1990

    default رد: قمة منتظرة بين مان يونايتد وليفربول

    مُساهمة من طرف s.GerrarD في الإثنين أكتوبر 26, 2009 5:57 pm

    مشكور على كتابة الموضوع وطبعا لفر بول فازت وبجدارة 2-0 على المان بقدم الهداف توريس والاعب الشاب ديفد نوخ


    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    [flash(260,300)][/http://dc01.arabsh.com/i/01025/9dt4m7dvh84t.swfflash]

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 14, 2017 4:15 am