powerguys

مرحبا بك في موقعنا عزيزي الزائر تفضل بالتعريف عن نفسك او بالتسجيل ان لم تكن عضو بعد في منتدانا

منتدى طلاب الجامعة السورية الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، إذا كانت هذه زيارتك الأولى فيشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا

    برشلونة والريال مطالبان بتضميد الجراح الاوروبية

    شاطر
    avatar
    ssooffyy_almnia
    مراقب المنتدى الرياضي
    مراقب المنتدى الرياضي


    رقم العضوية : 8
    المرحلة : سادس علمي
    العمر : 27
    ذكر
    عدد المساهمات : 124
    النقاط : 6616
    تاريخ الميلاد : 10/05/1990

    default برشلونة والريال مطالبان بتضميد الجراح الاوروبية

    مُساهمة من طرف ssooffyy_almnia في السبت أكتوبر 24, 2009 11:21 pm






    مدن - يسعى برشلونة بطل اوروبا واسبانيا للخروج سريعا من مطب الابتعاد عن الانتصارات عندما يستضيف ريال سرقسطة يوم الاحد في المرحلة الثامنة من بطولة اسبانيا لكرة القدم "ليغا".

    وسقط برشلونة في فخ التعادل السلبي امام فالنسيا في المرحلة السابقة، ثم عانى خسارته الاولى في دوري ابطال اوروبا وبشكل مفاجىء امام روبين كازان الروسي 2-1. وكانت خسارة كازان الاولى للفريق الكاتالوني منذ نهاية ايار (مايو) الماضي على ارضه امام اوساسونا 0-1، وحينذاك كان برشلونة قد ضمن احراز لقب الدوري.

    ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 19 نقطة مقابل 18 لغريمه التقليدي ريال مدريد و15 لاشبيلية الثالث.

    وقال مدرب برشلونة جوسيب غوارديولا بعد خسارة فريقه في دوري الابطال: "لا اؤمن بالهزائم الايجابية، ولا حتى بواقعيتها".

    ويملك برشلونة اقوى دفاع في الدوري (3 اهداف)، لكنه سيخوض اللقاء بدون ظهيره البرازيلي داني الفيس الغائب لثلاثة اسابيع بسبب اصابة في فخذه تعرض له في مواجهة كازان، ويمكن ان يحل بدلا منه على الممر الايمن القائد كارليس بويول.

    ورغم تقليصه الفارق الى نقطة مع برشلونة، الا ان ريال سيخوض مباراة سبورتينغ خيخون خارج ارضه يوم السبت باعاصاب متوترة بعد الخسارة المعنوية التي تعرض لها امام ميلان الايطالي 2-3 في دوري ابطال اوروبا الاربعاء الماضي.

    ويعتمد ريال على نجم وسطه البرازيلي كاكا في ظل غياب حامل الكرة الذهبية البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم بداية الموسم قبل اصابته.

    ويعاني ريال من صعوبات دفاعية، اذ تلقى مرماه سبعة اهداف في مبارياته الثلاث الاخيرة، ما دعا قلب دفاعه الدولي راؤول البيول الى دق جرس الانذار: "يجب ان نتعلم من اخطائنا، اذا لم نفز في المباريات يجب ان نتعلم على الاقل الا نخسرها".

    وتفتتح المرحلة بلقاء اتلتيكو مدريد المتعثر مع ريال مايوركا الخامس على ملعب "فيسنتي كالديرون". وبعد ان كان اتلتيكو مرشحا لمنافسة برشلونة وريال قبل بداية الموسم، ها هو يعاني محليا، كما تلقى خسارة قاسية امام تشلسي الانجليزي 0-4 في دوري الابطال، ما ادى الى اقالة المدرب ابل ريسينو.

    واكد النادي "ان ريسينو لم يعد مدربا للفريق اعتبارا من اليوم الجمعة" من دون ان يشكف عن اسم المدرب البديل.

    وتم تعيين سانتياغو "سانتي" دينيا مساعد ريسينو (35 عاما) مدربا مؤقتا لفريق العاصمة، بحسب ما اضاف المدر الرياضي في اتلتيكو خيسوس غارسيا بيتارتش في مؤتمر صحافي.

    وقال ريسينو الذي بات اول مدرب في الليغا يفقد منصبه هذا الموسم، في المؤتمر الصحفي: "انه الوداع، اريد ان اشكر مشجعي اتلتيكو للدعم الذي قدموه لي من اليوم الاول حتى الان، الموظفين، اقرب المساعدين لي واللاعبين الذين حاولوا قدر المستطاع لكن الامور لم تنجح معهم".

    وفي وقت سقط فيه الثلاثي برشلونة، ريال واتلتيكو مدريد اوروبيا، كان اشبيلية ثالث الترتيب، الناجي الوحيد من اسبانيا، اذ تغلب على مضيفه شتوتغارت الالماني 3-1، قبل استقباله اسبانيول يوم السبت، وهو يامل تعويض خسارته امام ديبورتيفو لاكورونيا 0-1 الاسبوع الماضي.

    وفي باقي المباريات، يلعب بلد الوليد مع ديبورتيفو لاكورونيا، وخيتافي مع اتلتيكو بلباو وتينيريفي مع خيريز وراسينغ سانتاندر مع اوساسونا والميريا مع فالنسيا.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 12, 2017 12:34 pm