powerguys

مرحبا بك في موقعنا عزيزي الزائر تفضل بالتعريف عن نفسك او بالتسجيل ان لم تكن عضو بعد في منتدانا

منتدى طلاب الجامعة السورية الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، إذا كانت هذه زيارتك الأولى فيشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا

    ليفربووولvs مانشستريونايتد

    شاطر
    avatar
    ssooffyy_almnia
    مراقب المنتدى الرياضي
    مراقب المنتدى الرياضي


    رقم العضوية : 8
    المرحلة : سادس علمي
    العمر : 27
    ذكر
    عدد المساهمات : 124
    النقاط : 6384
    تاريخ الميلاد : 10/05/1990

    default ليفربووولvs مانشستريونايتد

    مُساهمة من طرف ssooffyy_almnia في السبت أكتوبر 24, 2009 10:58 pm

    مباراة كبيرة مباراة كلاسيكو ... مباارة صعبة لـ كلا الفريقين ..

    مباراة مصيرية لليفر . لابد ان ينتصر فيها .. لأن الهزيمة سـ تزيد الظغوووط .. على الفريق بـ شكل كبير جدا وسـ تبعد الفريق على المتصدر بـ 10 نقاط ..

    وهو ليس بـ الفارق السهل والقليل بـ كل صراحة .. لأن هذ يعني انك لابد ان تتنصر في كل لقاء بعد المان بـ حيث ننتظر سقووط المان واآآخرين من فرق المقدمة .. والمثل يقول" اللى ما

    يأكل بـ يده ما يشبع "..

    المباارة صعبة على الليفر بـ شكل اكبر من المان .. غياب جيرارد وريرا ... ايضا تصعب الامور ..

    مع فقدان الثقة للفريق من النتائج والخسائر الاربعة التى حدثت للفريق ...

    ومع نشوة المان بـ انتصارين متتاليين .. في الدوري والابطال ..

    ومع قوة وسط المان وقوة الاطراف نسبيا وهذا ما سـ يصعب المباراة ايضا بـ شكل اكبر ..

    خطورة مانشستر تكمن بـ شكل اكبر على الاطراف .. وخاصة الجهة اليسرى لـ المان بـ تواجد ايفرا وجيجز او ايفرا وناني ...

    فـ علينا الحذر من هذي الجهة لأن المان دائما يقوم بـ الهجوم من ناحية هذي الجهة مع الاختراق من جيجز او ايفرا .. وبـ تواجد بربا خارج خط الستة وروني داخل خط الستة ..

    وهذي طريقة دائما ما يطبقها المان ودائما ما تنجح ..

    لأنها تجعل دفاع الليفر يرتبك .. ومنها يقتنص الفرصة المان للتسجيل ..

    لـ ذالك غلق الاطراف بـ شكل عام .. مع التركيز على غلق كل منافذ قوة المان ..

    فـ اعتقد ان جونسون + كويت + ميلآن ماسكي لـ مساندة الثنائي ... سـ تقلل الخطورة للمان من تلك الجهة ...

    وايضا الجهة الاخرى الاقل خطورة من الاخرى .. بـ تواجد فالنسيا واوشي ..

    فـ اعتقد ان اوريليو بـ الاضافة الى بن عيون أو بابل سـ يقللّون من خطورة المان من الجهة الاخرى ..

    اعتقد لابد ان نقوم بـ الضغط على حامل الكرة ولا ندع لمان ينتشر بـ ارتياح ويتناقل الكرة بـ ارتياح وبدأ الهجمة بـ ارتياح لأن هذا يعني تسليم الوسط للمان وبـ هذا الشكل ممكن نكون

    سلمنّا المباراة للمان ..

    لـ ذالك تكثيف خط الوسط بـ الاضافة الى الظغط على حامل الكرة هي من ابرز العوامل لـ تقليل خطورة المان وعيبب اللقاء ..

    نأتي لـ العمق الهجومي ,, بـ تواجد روني وبربا وبـ تبادل الادوار بينهم رغم ان في الاغلبية بربا يتوجد خلف روني ..

    وبربا خطير جدا اذا اتيحت له الفرصة بـ الكرة خراج المنطقة بـ ارتياح لأنه يملك تمريرات بينية دقيقة .. وخبيثة في نفس الوقت ..

    وايضا يمتلك ارتقاء جيد في نفس الوقت ..

    ونحن هذين المشكلتين هي التى نواجهها في اكثر المباريات .. وهي فقدان التركيز سواء بـ العرضيات او بـ اعطاء الخصم الراحة خارج المنطقة وخسرنا منها مباريات عديدة ..

    فـ اعتقد ان التركيز من ماسكي ولوكاس .. وعدم اعطاء بربا فرصة للكنترول وفرصة لـ ترويض الكرة وفرصة للتمرير .. بـ الظغط عليه قبل امتلاك الكرة ..

    سـ نكون قللّنا من خطورة المان من العمق الدفاعي ..

    ايضا علينا الحذر من تحركات روني وبربا كلاهما .. لأنه دائما ما تكون تحركاتهم مزعجة بـ تقدم احدهم وتأخر الاخر .. وبـ التناوب وهذا تشكل ربكة لـ خط اي دفاع ..

    لـ ذالك التركيز سواء من اغير وكارا .. او سكيرتل وكارا .. مهم جدا في هذي الحالة ...

    الركنيات والعرضيات ..

    مانشسر خطير جدا في العرضيات والركنيات .. بـ تواجد جيجز صاحب الاوفرآت السامة والصعبة .. اوفرآت تشكل صعوبة لأي دفاع في تخليصها وخاصة

    اذا كانت فاول او خطأ من جهة اوريليو ..

    وايضا ناني صاحب رفعات جيدة ..

    المان في الركنيات خطير .. بـ تواجد كل من اوشي وفيديتش الخطير وروني وبربا وايضا فليتشر اذا ما لعب ..

    نحن نواجه صعوبة في العرضيات وهذا ما سـ يشكل الخطر الأكبر على الليفر في مباراة .. الغد ,,

    فـ اعتقد ان اغير مشاركته مهمة لأنه الافضل في تخليص الكرات الهوائية .. يجب التركيز في الركنيات والاخطاء القريبة من الباب ..

    التركيز لابد ان يكون موجود خاصة من .. اغير , جونسون , كارا ... لـ تقليل خطورة المان من ناحية الركنيات والاوفرآت والاخطاء ..

    الليفر ايضا لـ التقليل من الخطورة السابقة .. لابد ان يبتعد على الاخطاء على الجانبين الايمن والايسر وعدم اعطاء المان اخطاء قريبة من المنطقة المحرمة ...

    اما من ناحية كيفية الانتصار على المان ..:

    فـ لابد الاستفادة .. من نقاط ضعف المان . والتركيز في المباارة لـ 90 دقيقة ...

    الليفر لابد ان يكون قوي على الاطراف والهجوم من الناحيتين ... واخصّ من ناحية الجهة اليمني للمان لأنها هي اضعف جهة يمكن مهاجمتها بـ راحة اكبر ..

    فـ اعتقد اللعب بـ بابل من ناحية تلك الجهة او بن عيون .. بـ ذالك سـ نشكل تهديد قوي على المان وقد نقتنص هدف من تلك الناحية ..

    ولابد ان استغلال سوء مستوى فيردناند في الفترة الاخير وتذبذ مستواه ...

    فـ اعتقد انه يجب ان نشكل خطورة سواء في البينيات والاختراق من ناحية الاطراف او من ناحية العمق ..

    اعتقد ان بن عيون خلف توريس سـ يشكل تهديد لـ دفاع المان سواء بـ التمرير الخبيث او بـ المهارة الفردية التي يمتلكها ..

    وتوريس بـ تحركه داخل المنطقة اعتقد انه سـ يكون مفتاح الفوز لليفر .. بـ التحركات التي تسهل لـ بن عيون التمرير .. او بـ فتح الخانات لـ بابل وبن عيون للاختراق ..

    الكثافة العددية في حالة الهجمة لنا مهمة .. وخاصة من الجهة اليمني للمان .. وتحركات بابل على الطرف الايمن للمان كويت على الطرف الايسر للمان سـ تسبب ربكة في خط

    دفاع المان وسـ تسهل لـ توريس التحرك والتسجيل ..

    اعتقد ان بنيتز سـ يبدأ التشكيل بـ ..:

    رينا

    اوريليو اغير كارا جونسون

    ماسكي لوكاس

    بابل( بن عيون ) كويت

    بن عيون ( فورنين )

    توريس

    البدء بـ اوريليو وعدم البدأ بـ انسوا .. سببها .. :

    الاستفادة من خبرة اوريليو في هذي المباراة بـ الاضافة للأستفادة من تنفيذه للكرات الثابتة بـ اتقان .. بـ الاضافة الى ان المان دائما ما يلعب الكرات الساقطة على القائم الاخير خلف

    المدافعين وهذي نقطة ضعف واضحة لدى انسوا وهي سوء التغطية وخاصة في انه يسهو كثيرا ودائما ما يجعل لاعب خلف ظهره وهذي التفاصيل مهمة جدا لأنها قد تخسرنا المباارة ..

    لـ ذالك من الافضل ومن المتوقع بـ شكل كبير البدء بـ اوريليو ..

    اغير + كارا ..

    اغير لـ تقليل خطورة برباتوف في العرضيات وفي تقفيل المنافذ عليه بـ الظغط عليه .. والاستفادة من الكرات الهوائية وفهم الكرات البينية .. بـ شكل جيد ..

    وايضا كارا القوة البدنية بـ الاضافة الى الخبرة بـ الاضافة الى الكرات الهوائية والتى هو اقل من جودة اغير فيها ..

    ماسكي + لوكاس .. :

    اولا يجب التركيز من اللاعبان كلاهما ..

    لوكاس وماسكي والظغط على حامل الكرة مع تقليص المسافات بـ الظغط على وسط المان ,,, بـ الاضافة الى ميلآن ماسكي على الجهة اليسرى وقت الهجمة علينا ولوكاس على العمق ..

    ومثلها اذا كانت الهجمة من الجهة الاخرى ..

    بابل + كويت ..

    كويت لـ مساندة جونسون لـ أقفال خطورة المان من تلك الناحية وايضا الظغط على ايفرا لـ منعه من التقدم بـ اريحية .. ومع فتح المساحاة لـ جونسون للتقدم ..

    سواء بـ الاختراق او بـ لعب العرضية .. والاستفادة كما ذكرت في التغطية الدفاعية التى يجيدها بـ شل كبير ..

    وايضا الاستفادة منه لـ تشكيل خطورة من جهة ايفرا سواء بـ الاختراق او بـ لعب الافرات التى تحسن فيها كثير خلال الموسم الماضي ..

    بابل لـ الاستفادة منه من ناحية الاختراق والمهارة الفردية من الجهة الاضعف للمان وهي الجهة اليمني ..

    مع اعطاء مساحة لـ اوريليو بـ التقدم على الطرف ولعب العرضيات التي يمتاز بها بـ البرازيلي ..

    بن عيون ..

    للأستفادة منه بـ تشكيل خطورة على العمق الدفاعي سواء بـ التمريرات الخبيثة أو بـ المهارة الفردية للأختراق وبـ الكثافة العددية على دفاع المان وتسهيل المهمة لـ توريس

    بـ التسجيل ..

    وايضا بـ الظغط على محوري المان وتقليل المساحات وتكثيف الوسط وعدم اعطاء المان حرية بـ نقل الكرة بـ ارتياح ...

    توريس بـ التحرك داخل المنطقة وارباك الدفاع والتركيز عندما تسنح الفرصة له بـ التسجيل .. واعطاء الافضلية او تسهيل المهمة لـ بن عيون سواء بـ الاختراق او التسديد او لعب

    تمريرة بنية لـ توريس ..

    التشكيلة التى من غير الاقواس هي المتوقعة بـ شكل كبير ولكن ممكن بتينز يدخل بـ تشكيلة مختلفة ولكن الطريقة سـ تكون مشابهة لما ذكرت اتوقع ذالك لا اكثر ..

    هذي نظرة خاصة بي .. وكتبت على ما حسب ما ارى في المباراة ..

    ممكن تكون صحيحة وممكن تكون خاطئة ..



    مما لا شك فيه أن كلاسيكو اليونايتد ضد ليفربول يُعد أحد أقوى المباريات و الديربيات ليس حصراً على الدوري الانجليزي فقط , بل بين الاندية العالمية بـ دورياتها جمعاً ,, فـ مانشستر يونايتد و ليفربول متسيديّ الدوري الانجليزي بـ 18 بطولة يُعدون من أشرس الاندية مواجهةً لـ بعضهما البعض ..
    أكثر من ديربي في هذا اللقاء , و ديربي الفريقين في الملعب يُعد الامتع و ذو التوجه الاكبر لـ عشاق المستديرة من أجل مشاهدة مباراة ممتعة بين الفريقين و قويّة في الاداء , لا تحتمل القسمة بين الاثنين ولا المواساة و الموّدة في مرمى الفريقين , فـ الغّلة كلما زادت كلما أراد الفريقين إبراز أكثر ما لديهم في أرضية الملعب ..
    مباراة مُنتظرة لـ أكثر من موقف سيحدث , فـ بغض النظر عن الجماهيرية التي ستحدث في المباراة و روعتها و قوّة شغبها , إلا أن الفريقين لـ أول مرة يواجهان بعضهما البعض و لـ لكل فريق نفس عدد البطولات لـ الدوري الانجليزي بشكل عام , فـ اليونايتد عادةً ما يكون أقل من ليفربول بعدد بطولات الدوري الانجليزي إلا أن هذه الملحّمة مختلفة , فـ ليفربول يحاول الإنتصار من أجل تحقيق الدوري الممتاز لكي يتخطى اليونايتد مرةً آخرى و إن لم يحققه فـ هو يريد أن يجعل له تأثير على مانشستر يونايتد لكي لا يُحدث حدث تاريخي بالتفوق عليه في عدد بطولات الدوري الانجليزي , فـ المنافسة بين الفريقين أكثر مما قد نتوقعه ..
    موقّف آخر مُنتظر في الإنفيلد رود , و هو لحظة دخول أحد أبناء ليفربول السابقين و هو ظهور النجم الانجليزي مايكل أوين , ليس كما كنا نراه مُقبلاً لـ شعار ليفربول , بل مُرتدياً لـ قميص مانشستر يونايتد أمام أعين أنصاره و من كانوا يوماً يهتفون بإسمة , و لكن الأية إنقلبت بـ تواجد أوين مع مانشستر يونايتد و ضد ليفربول ..
    و كذلك ثأر الموسم الماضي , فـ اليونايتد رغم فوزه في الدوري الانجليزي الموسم الماضي , إلا أن حرّقة اليونايتد كانت بخسارته من ليفربول ذهاباً و إياباً , و اليونايتد يُريد الرد على ذلك بالفوز في الانفيلد رود , فـ ثأر اليونايتد كبير من أجل تحقيق نتيجة إيجابية و أكبر من ذلك بالنسبة للفريق و مشجعيّة ..
    اما عن معطيات المباراة , فـ كما هو معتاد بأن كلاسيكو مانشستر يونايتد و ليفربول لا يعتمد أبداً على مقاييس معينة أو نظرات و مستويات سابقة , فـ ليفربول حالياً يمر بـ أزمة من حيث النتائج تُخوف بها أنصاره و مشجعيه قبل الديربي بـ لحظات معدودة , فـ ليفربول حالياً لم يذق طعم الفوز أو مجرد التعادل في أخر أربع مباريات في بطولات مختلفة ..
    فـ الخسّارة الأولى كانت بـ فضل ستيفان يوفيتيتش بـ هدفين ضد فيورنتينا , و من ثم العودة لـ الدوري الانجليزي الممتاز بالخسارة في ستامفورد بريدج من تشلسي بـ هدفين أيضاً و في مباراة آخرى في ملعب الاضواء خسر ليفربول من سندرلاند , لكي يتكبد الخسارة الرابعة على التوالي بالخسارة من ليون في الإنفيلد رود ..
    و رغم الغيابات التي صاحبتها و المستوى المتدني من ليفربول , إلا أن مثل هذه المباريات لا تعتمد على المستوى و الحقائق و الامكانيات التي قد يقدمها الفريق ولا التوقعات التي قد تحدث , فـ هي مباراة ديربي كلاسيكو بين ليفربول و اليونايتد ولا إنتظار إلا لـ نتيجة المباراة و ما تحملها الـ 90 دقيقة يوم الأحد القادم ..
    مانشستر يونايتد اعطي دفعة معنوية في منطقة الخط الخلفي للفريق , فـ اليونايتد عاد إليه المصاب إدوين فان دير سار لـ يُعطي الفريق أكثر إستقرار و إتزان في مركز الحراسة , بعد مرحلة مثيرة للشك بـ حراسة فوستر و التي نتجت عنها أخطاء تُنمي على قلة خبرة للحارس الانجليزي و التي بها يملكها الهولندي فان دير سار لكي يُعطي دافع معنوي لليونايتد من أجل تواجد حارس بـ حجم إدوين و بخبرة و بالعوامل الايجابية والتي سيكون لها تأثير جيد للفريق ..
    قلبيّ الدفاع بتواجد فيديتش و الذي له ماضي ليس بالجيد مع ليفربول , فـ في أخر مباراتين للفريقين طُرد فيديتش من المباراة لـ يُخفض بها من القوة الدفاعية للفريق , و لكن إن كان فيديتش في مستواه و في قوتة الحالية و إستعدادة النفسي للمباراة سيكون أحد أكثر التأثيرات في حال تواجد توريس في خط هجوم ليفربول ..
    إيفرا و فيرديناند أحد مخاوف اليونايتد , فـ إيفرا في محل شك بمشاركته مع الفريق إثر إصابته في مباراة بولتون في الدوري و إستبعاده من مشاركته مع الفريق في موسكو , بالاضافة إلى تدني مستوى فيرديناند في المرحلة الاخيرة و التي بها يبدأ تدريجياً من أجل العودة لـ مستواه , و لكن إن اكتملت الصفوف و بتواجد أقل الحلول في مركز الظهير الايمين , سيكون خط اليونايتد الخلفي أحد أقوى الحلول من أجل الخروج من المباراة بـ نتيجة إيجابية للفريق ..
    في خط الوسط , تواجد فليتشر أحد أفضل إمكانيات اليونايتد هذا الموسم في محل شك , فـ داريين فليتشر تعرض إلى إصابة مع منتخب بلاده أبعدته من المشاركة ضد بولتون و كذلك من التواجد في رحلة اليونايتد لـ موسكو في دوري الابطال ضد سيسكا موسكو و التي انتصر بها بـ هدف وحيد ..
    داريين فليتشر و مايكل كاريك , بالاضافة لـ أندرسون و سكولز سيكونون حلول اليونايتد في خط الوسط , أما في الاجنحة فـ فيرغسون أصبح يعتمد كلياً على رايين جيجز كـ أحد أفضل حلول الفريق هذا الموسم بـ صناعة الاهداف و العودة للمستوى الرائع بصناعة الفارق في أي لحظة , بـ الإصافة إلى تواجد إنطونيو فالينسيا في الجناح الايمن عطفاً على المستوى الاكثر من رائع ضد بولتون و سيسكا موسكو و التي قد ترجحة بالمشاركة مع الفريق في أول ديربي له مع مانشستر يونايتد ..
    خط الهجوم أيضاً محل قلق للفريق , فـ واين روني من الممكن أن لا يشارك مع الفريق بسبب إصابته في الساق مع منتخب إنجلترا , لكن بلا شك عودتة ستعطي حلول أكبر في خط الهجوم بـ تواجد البلغّاري ديميتار برباتوف مسانداً له في ظل المستويات الجيدة التي يقدمها للفريق ..
    لكن تبقى الانظار على مايكل أوين , بـ المشاركة في ديربي سينتظره الكثير من أجل رؤية مدى فعّالية الاعب ضد ليفربول و مدى إنفعال الجمهور في تواجد الاعب في أرضية الإنفيلد رود مجدداً ولكن هذه المرة بـ قميص ألد أعداء ليفربول , لذلك الضغط النفسي ربما قد يؤثر على اوين من أجل المشاركة كـ أساسي , فـ المرجح تواجده كـ صفقة رابحه في دكة البدلاء ..
    تبقى في الاخير المقاييس و المعطيات و المستويات ليس إلا حديثاً يُقال , و أرضية الملعب ستشهد فعلاً أخر لما قيل ..



    أحصائيات اللقاء



    LIVERPOOL
    - ليفربول فاز الموسم الماضي 1×2 عندما دخل بابل من مقاعد البدلاء ليسجّل هدف الفوز قبل 13 دقيقة على نهاية المباراة ، كارلوس تيفيز أعطى الزوّار التقدّم بعد مرور 3 دقائق فقط قبل أن يسجّل ويس براون هدف في مرماه
    - ذلك الفوز كان الأول لليفربول على مانشستِر في الدوري منذ أبريل 2004 والأول في الأنفيلد من موسم 2001 !
    - ليفربول أكمل الفوز على المان ذهاباً وإياباً بالفوز عليه 4×1 في الأولد ترافورد بعد أن سجّل رونالدو هدف من ركلة جزاء ، ليفربول عاد بقوّة عن طريق فيرناندو توريس و ستفين جيرارد من ركلة جزاء الذين سجّلوا في الشوط الأول ، قبل أن يدّعم فابيو أوريليو و آندريا دوسينا النتيجة والفوز
    - مباراة الأحد ستكون المباراة رقم 200 لليفربول تحت قيادة رافـا ، حتّى الآن ليفربول فاز بـ 113 مباراة ، فقط الملك كيني داغليش فاز بـ 120 مباراة الوحيد من جميع المدرّبين الذي فاز بعدد أكبر من المباريات من رافـا ! بوب بيزلي فاز أيضاً بـ 113 مباراة !
    للعِلم فقط ، فيرغسن فاز بـ 87 مباراة في أول 200 مباراة له مع المان اليونايتد
    - فوز ليفربول ذهاباً وإياباً الموسم الماضي كان لأول مرّة من موسم 02/2001 عندما إحتل ليفربول المركز الثاني في ذلك الموسم
    - التعادل بدون أهداف حصل مرّة واحدة فقط بين الفريقين في الدوري الإنكليزي ، وكان في سبتمبر 2005 في الأنفيلد
    - آلبيرت رييرا لعِب أول مباراة له مع ليفربول ضدّ المان الموسم الماضي ، مباراة الأولى في الدوري الإنكليزي كانت أيضاً ضدّ المان يونايتد في يناير 2006 ، الإسباني فاز بالمبارتين !
    - ليفربول الفريق الوحيد الذي فاز في الأولد ترافورد في الدوري في آخر 29 مباراة
    - بيتر بيرداسلي سجّل آخر هاترك لليفربول ضدّ المان في الدوري في سبتمبر 1990 ، بينما ستان بيرسون كان آخر لاعب يُسجّل هاترك للمان ضدّ ليفربول وكان ذلك في 47/1946
    - ليفربول إنضم للآرسنال الآن كالفريقين الذين فازوا على المان ذهاباً وإياباً في الدوري في 3 مواسم
    - ليفربول يحتاج لهدفين ليصبح عدد الأهداف المسجّلة على المان 200 هدف في كل مباريات الدوري
    - ليفربول إنهزم في 3 مباريات من آخر 77 مباراة في الدوري على الأنفيلد عندما يكون المسؤول عن الهزيمتين
    - هدف ستيفن جيرارد القادم سيضع اللعب في المركز ال17 في تاريخ النادي بتسجيله 75 هدف في الدوري ، سينضم إلى بذلك آلبيرت ستوبينس
    - الموسم الماضي ستيفن جيرارد و فيرناندو توريس سجّلوا 39% من أهداف ليفربول في الدوري ، وعلى الجانب الآخر واين روني و كريستيانو رونالدو سجّلوا 44% من أهداف مانشستِر
    - فوز ليفربول الموسم الماضي في الأنفيلد على المان كان المرّة الأولى من عام 1966 عندما آتوا من الخلف للفوز بالمباراة ضدّ منافسهم العنيف
    - أكبر فوز لليفربول على المان في الأنفيلد كان عندما فاز الفريق 1×7 في أول مباراة جمعت بين الفريقين في أكتوبر 1895 عندما كان اليونايتد معروف بـ Newton Heath ، أكبر فوز لمانشستِر في الأنفيلد جاء في ديسمبر 1969 عندما فازوا 4×1
    - وضع ليفربول في الدوري ، لعِب 9 مباريات ، فاز في 5 مباريات ، لم يتعادل أبداً ، إنهزم 4 مرّات ، سجّل 22 هدف وإستقبلت شباكه 13 هدف ، الفريق جمع 15 نقطة وضعته في المركز الثامن
    MAN UNITED
    - المان فاز في ضعف المباريات التي جمعته مع ليفربول في الدوري الإنكليزي ، 18 فوز للمان مقابل 9 لليفربول
    - مايكل أوين سجّل 6 أهداف على المان في 14 مباراة عندما كان لاعباً لليفربول !
    - إذا فاز مانشستِر سيعادلون فريق إيفرتون بفوزهم في 23 مناسبة على الأنفيلد ، لم يحقق أي فريق أكثر من ذلك !
    - مانشستِر لم ينهزم في آخر 10 مباريات في كل البطولات منذ الخسارة من بيرنلي قبل شهرين ، فازوا في 9 مباريات وتعادلوا في واحدة
    - الهزيمة في Turf Moor - ملعب بيرنلي - كانت هزيمتهم الوحيدة في آخر 18 مباراة في الدوري ، خسِروا فقط 3 مباريات في آخر 36 مباراة لهم في الدوري
    - ريان غيغز اللاعب الوحيد الذي سجّل في كل مواسم الدوري الإنكليزي ، سجّل حتى الآن 99 هدف في الدوري الإنكليزي ، زميله بول سكولز سجّل 98 هدف حتى الآن في الدوري !
    - مايكل إذا شارك ستكون مبارته رقم 100 بقميص مانشستِر في الدوري
    - مانشستِر فشِل في التسجيل مرّتين فقط في آخر 13 زيارة لهم للأنفيلد ، سجّلوا 7 أهداف في آخر 8 مباريات !
    - الموسم الماضي ديميتار بيرباتوف لعِب أول مباراة لهُ مع يونايتد في الأنفيلد
    - خسارة مانشستِر الموسم الماضي على أرضه على يد ليفربول كانت أثقل هزيمة لهم في الدوري الإنكليزي الممتاز ، والأسوأ من 17 سنة !
    - فان دير سار هزم بيب رينا وفاز بالقفاز الذهبي بعدما حافظ على نظافة شباكه في 21 مباراة ، مباراة واحدة فقط أكثر من الإسباني
    - مانشستِر فاز على ليفربول في الأنفيلد 9 مرّات في الدوري الإنكليزي ، بينما ليفربول فاز في 5 مباريات
    - مانشستِر إستقبل هدفين فقط خارج ملعبهم في الدوري الإنكليزي هذا الموسم ،
    - مانشستِر إنهزم في مبارتين فقط في آخر 17 مباراة خارج ملعبهم في الدوري ، الهزيمة الأخيرة كانت على يد بيرنلي في أغسطس الماضي
    - وضع مانشستِر في الدوري : لعِب 9 مباريات ، فاز في 7 مباريات ، تعادل في مباراة ، وإنهزم في مباراة ، سجّل 21هدف وإستقبلت شباكه 9 أهداف ، الفريق جمع 22 نقطة وضعته في صدارة الترتيب

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أغسطس 18, 2017 2:37 pm